ألذ 6 فواكه للوجبات الخفيفة لخسارة الوزن بصحة ونكهة

 هناك اعتقاد خاطئ كبير بأنه من أجل تخسيس الوزن، يجب أن تقوم بالتخلص تمامًا من تناول الفواكه في النظام الغذائي اليومي. يتم نشر هذا الاعتقاد الخاطئ بشكل خاطئ عن طريق بعض الحميات الغذائية التي تلوم السكر الطبيعي الموجود في الفواكه وراء زيادة الوزن. 

تخسيس الوزن

على الرغم من أن الفواكه تحتوي على سكريات طبيعية، إلا أنها تحتوي أيضًا على الألياف والماء، واللذان يساعدان في بطء امتصاص السكر ومنع ارتفاع مستوى السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الفواكه على العديد من العناصر الغذائية والمضادات الأكسدة التي تغذي الجسم. الفواكه مثل البابايا والموز والأفوكادو والكيوي والرمان والخوخ تحتوي على المغنيسيوم والحديد والزنك الذي يعزز الأيض بشكل كبير، وكما نعلم جميعًا، يعني أيض قوي حرق سعرات حرارية أكثر.

كيف تكون الفواكهة غير مسببة للسمنه

أظهرت دراسات استقصائية من ارتباطات سلبية بين تناول الفواكه وزيادة الوزن عند تناولها ضمن الحد اليومي من السعرات الحرارية. لذا، من الأهم أن نتذكر أن الفواكه توفر ثروة من العناصر الغذائية الضرورية ولا تتسبب في السمنة عندما تكون جزءًا من نظام غذائي متوازن. أيضًا، تعتبر الفواكه خيارًا جيدًا لتناول الوجبات الخفيفة، في الواقع، فهي تملأ المعدة أكثر من كيس من رقائق البطاطس.

 هذه الحلوى الطبيعية تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، وتقلل من الرغبة في تناول الحلوى وتمنع الوجبات الخفيفة بدون وعي على خيارات غير صحية حتى وقت تناول وجبتك التالية. الآن يأتي السؤال الأهم - ما هي الفواكه التي يمكن أن تكون وجبة خفيفة في تخسيس الوزن ومثالية عندما يضربك شعور الجوع بين الوجبات الرئيسية؟ هناك مجموعة واسعة للاختيار من بينها، كل منها له طعم وملمس وملف غذائي فريد، ولكن هذه قائمة بـ 6 فواكه مثالية يمكن أن تكون خيارات رائعة للوجبات الخفيفة، إما بمفردها أو مع مزيج من المكونات الأخرى:

1. التفاح:

التفاحة يومياً تبقي الوزن تحت السيطرة! ما لم تكن تتناول مائة تفاحة في اليوم بالطبع! التفاح يعتبر وجبة خفيفة رائعة، وبالاضافة إلى ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني - فهذا مزيج رائع! التفاح غني بالألياف وفيتامين C ومعادن أخرى. بالانضمام إليه البروتين الموجود في زبدة الفول السوداني، سيبقى هذا الوجبة الخفيفة تشعرك بالشبع لفترة أطول وستساعد أيضاً في حرق العديد من السعرات الحرارية.

2. الموز:

يوفر الطاقة بسرعة بفضل حلاوته الطبيعية. إنه مصدر جيد للألياف والبوتاسيوم والمعادن. يمكنك إضافة الموز إلى وعاء من الشوفان أو إلى كوب من الزبادي . 

3. التوت:

يقول الخبراء إنه يمكنك تناول كوبين من التوت والحفاظ على احتساب السعرات الحرارية عند 100 سعر حراري! التوت مثل الفراولة والتوت الأزرق والتوت الأحمر والتوت الأسود مليئة بالمضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية. غالباً ما يكون السعرات الحرارية منخفضة ويمكن تناولها طازجة أو مجمدة، مع زبادي يوناني، كطبقة على الشوفان، حتى لجعل العصائر الخاصة بك أكثر لذة!

4. الحمضيات:

البرتقال والجريب فروت واليوسفي والليمون الحلو، إلخ، يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C. عند تناولها بمفردها، تكون وجبة خفيفة منعشة بنضارتها وحموضتها. يمكنك إضافتها إلى سلطة الفواكه أو خلطها في العصائر أيضًا.

5. الكيوي:

الكيوي هي فاكهة صغيرة ذات طعم حلو وحامض. إنها مصدر جيد لفيتامين C والألياف والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى. يمكنك إضافة شرائح الكيوي إلى السلطة والعصائر الطبيعية، وأيضًا لتحضير حلوى صحية وخفيفة ملائمة لتخسيس الوزن - بارفيه الكيوي. لتحضير هذه الحلوى، ضع شرائح الكيوي المكعبة بين طبقات من زبادي يوناني قليل الدسم وقليل من المكسرات للحصول على بارفيه لذيذ ومرضي. يمكن تناولها كوجبة فطور صحية أو كحلوى مرضية. 

6. البطيخ:

البطيخ هو فاكهة ذات نسبة عالية من الماء، لذا فهو مرطب بطبيعته. إنها منخفضة السعرات الحرارية وتوفر الفيتامينات مثل فيتامين A و C. لديها مؤشر جلايسيمي منخفض ولهذا يمكنك تضمينها حتى عند محاولة تخسيس الوزن. يمكنك إعداد وجبات خفيفة شيقة باستخدام البطيخ. إليك واحدة منها - قطع البطيخ إلى مكعبات صغيرة الحجم ورشها بعض جبنة الفيتا المفتتة على القمة. تكون مزيج البطيخ الحلو والفيتا المالح لذيذاً بشكل لا يقاوم من النكهات. بالإضافة إلى ذلك، اخلط مكعبات البطيخ مع أوراق النعناع الطازجة، وقطرة من عصير الليمون، ورشة من الفلفل الأسود. هذه السلطة البسيطة والمنعشة مثالية لأيام الصيف الحارة.

في الختام، تذكر أن الفواكه ليست لذيذة وصحية فقط، بل إنها تحمل غنى بالعناصر الغذائية، ولذلك فهي مناسبة لفقدان الوزن أيضًا. ومع ذلك، تذكر أن تمارس التحكم في الحصص وتضمن تناول الفواكه كجزء من نظام غذائي متوازن يشمل الخضروات والبروتين النباتي والدهون الصحية والحبوب الكاملة لدعم أهداف فقدان الوزن الخاصة بك. لمعرفة الأطعمة التي تساعدك في خسارة الوزن. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-