11 فائدة للجوافه وأوراقها تعرف عليها

فوائد اوراق الجوافة


تتمتع الجوافة بالكثير من الفوائد الصحية مثل فوائدها لمرضى القلب، والهضم، وتعزيز مستوى المناعة، والرئتين، والأسنان، والعظام، والعينين، ومرضى الكلى.

فوائد الجوافة

الجوافة ليست مجرد ثمار الجوافة المفيدة للغاية بالنسبة لك. الجوافة هي فاكهة تنمو في العديد من البلدان الاستوائية ومتوفرة بسهولة في معظم المتاجر. بسبب محتواها الغذائي الغني، تصنف فاكهة الجوافة ضمن الأطعمة الفائقة. تحتوي الجوافة الوردية الناضجة على حوالي 4 أضعاف فيتامين C الموجود في البرتقال (الحمضيات).

 تتمتع جوافة الفراولة البرية بخصائص مضادة للميكروبات أكثر من الجوافة الشائعة. لذلك دعونا نرى فوائد الجوافة واحدة تلو الأخرى.

مفيدة للشعر

اجتاحت أوراق الجوافة الإنترنت مع مزاعم بأنها تحل مشاكل تساقط الشعر. وغالبا ما تستخدم في شطف الشعر لعلاج مشاكل فروة الرأس مثل القشرة. كما أنه غنيه بفيتامين ب و ج الذي يغذي البصيلات وتساعد على نمو الشعر. تحتوي أيضا على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات مما يساعد في الحفاظ على فروة رأس صحية.

مفيدة للبشرة

الجوافة يمكن أن تساعد في تحسين مظهر بشرتك: فاكهة الجوافة غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على بشرتك تبدو صحية وشبابية. وتظهر الدراسات أيضًا أن أوراق الجوافة تحتوي على مركبات مفيدة لصحة بشرتك.

مفيدة لتخفيف الوزن

 تناول فاكهة الجوافة بانتظام يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن لأنها منخفضة السعرات الحرارية، وقليلة الدهون، وغنية بالألياف. على الرغم من أن الجوافة لها طعم حلو لذيذ يقول البعض إنه يشبه الكمثرى والفراولة، إلا أن الجوافة الواحدة تحتوي على 37 سعرة حرارية فقط.

مفيد جداً للنساء

تناول شاي أوراق الجوافة يساعد على تقليل تقلصات عضلات الرحم ويمكنه التحكم في (تقلصات الدورة الشهرية). تساعد خلاصة الجوافة في علاج تشنجات الدورة الشهرية. إذا كنتِ تعانين من آلام في البطن قبل الدورة الشهرية، فإن خصائص ورق الجوافة يمكن أن تخفف من التشنجات

تحافظ على صحة العين

مصدر رائع لفيتامين أ، فهو لا يمنع تدهور البصر فحسب، بل يحسن البصر أيضًا.

فوائد الجوافة

مفيدة للدماغ

 يحتوي على فيتامين ب3 وفيتامين ب6 مما يساعد على تحسين الدورة الدموية في الدماغ واسترخاء أعصابك.
السيطرة على نسبة السكر في الدم: غنية بالألياف ومؤشر نسبة السكر في الدم المنخفض، كما تمنع الجوافة تطور مرض السكري.
الجهاز الهضمي الصحي
 ثمار الجوافة مفيدة لصحة الجهاز الهضمي. مصدر ممتاز للألياف الغذائية، ويساعد في حركة الأمعاء الصحية، ويمنع الإمساك.

تحافظ على صحة قلبك

 يساعد المستوى العالي من مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في الجوافة على حماية القلب من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة. يمكنك أيضًا المساعدة في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية عن طريق تناول الشاي المصنوع من أوراق الجوافة.

تقوية المناعة

 مصدر غني بفيتامين C، يساعد على تحسين المناعة ويحمي من العدوى ومسببات الأمراض الشائعة. تحتوي ثمرة جوافة واحدة على 125 ملجم من فيتامين ج، وهو أكثر مما تحتاجه للمساعدة في تقوية مناعتك.

تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

محتوى اللايكوبين يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا وسرطان الثدي.

المصدر: مركز المعرفة

المصدر: موقع ArticlesFactory.com
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-