ما هو الحليب الصحي؟ هل من الصحي الشرب يومياً؟

الحليب الصحي


الحليب هو المشروب الأكثر مغذي في العالم اليوم. تعرف هنا على ما إذا كان الحليب الصحي آمن للشرب وما هي فوائده الصحية؟

فوائد الحليب الصحية

تعتبر الألبان واحدة من أكثر المنتجات الغذائية الطبيعية والصحية في الطبيعة. فكر في الأمر، الحليب عبارة عن مزيج من البروتين والدهون والكالسيوم ومحلي منخفض السعرات الحرارية يسمى اللاكتوز. البروتين لبناء عضلات قوية، والكالسيوم لبناء عظام قوية، والدهون للمساعدة في امتصاص العناصر الغذائية. هيا نتعرف علي فوائد الحليب.

الحليب مصدر للتغذية

 الحليب ضروري في حياتنا اليومية فيمكن ان يسبب نقصه فقر الدم الشديد وهشاشة العظام والأمراض الأخرى ذات الصلة. يعد استهلاك الحليب ضروريًا للحفاظ على صحة جيدة والحصول على الطاقة والقوة للقيام بالأنشطة العادية.

وهو أفضل مصدر للكالسيوم لجميع الفئات العمرية، وبما أن الكالسيوم يعتبر المعدن الأكثر أهمية للنمو الصحي وعمل وإصلاح ومتانة العظام والهيكل العظمي. سيكون له دائمًا دور مهم في النظام الغذائي للناس، كوسيلة للوقاية من نقص الكالسيوم أو هشاشة العظام.

يحسن صحة القلب

على الرغم من أن معظم تركيز الكالسيوم ينصب على العظام، فقد ثبت أيضًا أنه يقلل من أمراض القلب والأوعية الدموية وفرص الإصابة بالسكتات الدماغية. أظهرت دراستان طويلتا الأمد في اليابان بشكل إيجابي وجود علاقة بين تناول الكالسيوم اليومي وانخفاض الإصابة بالسكتة الدماغية وتصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية. لذلك، تناولي بعض الحليب لقلب أكثر صحة!

علاوة على ذلك، فإن محتوى المغنيسيوم والبوتاسيوم الموجود فيه يعمل كموسعات للأوعية الدموية، مما يقلل من ضغط الدم، ويزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء الحيوية، ويقلل الضغط على القلب ونظام القلب والأوعية الدموية. ويعتقد أيضًا أن الببتيدات الموجودة فيه تمنع تكوين الإنزيمات المحولة للأنجيوتنسين (ACEs)، والتي تزيد من ضغط الدم.

عظام صحية

كما ذكرنا سابقًا، الحليب غني بالكالسيوم، وهو ضروري للنمو والتطور السليم لبنية عظام قوية. يمكن الوقاية من اضطرابات العظام مثل هشاشة العظام عن طريق تناول كمية كبيرة من الحليب يوميًا. الأطفال المحرومون من حليب البقر لديهم فرصة متزايدة للمعاناة من كسور العظام عند الإصابة، وسيكون وقت شفاءهم أعلى بكثير إذا لم يكن لديهم تدفق مستمر من الكالسيوم للمساعدة في إعادة نمو المادة العظمية.

العناية بالأسنان

إن تشجيع الأطفال والشباب على شرب الحليب يمنحهم صحة أسنان ممتازة، لأنه يحمي سطح المينا من المواد الحمضية. كما أن شربه من أجل الطاقة والصحة من شأنه أن يقلل من تكرار تناول الأطفال للمشروبات الغازية، وبالتالي يقلل من خطر تسوس الأسنان وضعف اللثة.

تقليل الحموضة

يمكن أن يساعد استهلاك منتجات الألبان أيضًا في تقليل الحموضة في جميع أنحاء الجسم. شرب الحليب البارد يخفف من الحموضة.

الحليب يعطيك القوة

يحتوي الحليب على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على لياقتك وصحتك وقوتك. يحتوي كوب كامل من الحليب على فيتامينات A وB اللازمة لبصر جيد وزيادة عدد خلايا الدم الحمراء، والكربوهيدرات للحيوية والطاقة، والبوتاسيوم لوظيفة الأعصاب المناسبة، والمغنيسيوم لوظيفة العضلات.

كما أنه يحافظ على أداء جسمك على مستوى الشباب مع تقدمك في السن، أكثر من بعض الفيتامينات والمعادن الأخرى.

لذا اشربي الحليب الصحي بشكل يومي. إنه مفيد تمامًا. يمكن للمرء شراء الحليب الصحي من محلات البقالة عبر الإنترنت حيث أنها توفر لك خصومات وخدمة التوصيل إلى المنازل أيضًا.

المصدر: مقالات مجانية للنشر من موقع ArticlesFactory.com
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-