كيف يفيد كريم فيتامين سي بشرتك؟

فوائد فيتامين سي للبشرة


من المعروف أن كريمات فيتامين C مفيدة لجميع أنواع البشرة، فهي تعمل على تفتيح البشرة ومعالجة علامات الشيخوخة. بما أن تناول فيتامين C بانتظام يفيد جسمك فقط، فإن بشرتك تحتاج إلى كريم موضعي لجني فوائده.

استمري في قراءة المقال لتعرفي المزيد عن مميزات استخدام كريم فيتامين سي.

فوائد فيتامين سي للبشرة

بحسب موقع ArticlesFactory أن مصل فيتامين سي هو مفتاح البشرة الصحية والمتوهجة والشبابية. إنه أمر لا بد منه إذا كنت تحارب علامات الشيخوخة والبهتان لأن كريمات فيتامين سي يمكنها إصلاح وحماية وتعزيز مظهر بشرتك. كونه مضاد للأكسدة، فيتامين C يحمي الخلايا من التلف الناتج عن التعرض المفرط لأشعة الشمس. وهذا ما يفسر سبب توصية معظم أطباء الجلد بوضع المصل مباشرة على بشرتك للحماية.

إن وضع الحمضيات على خديك قد لا يفي بالغرض وقد يكون غير آمن أيضًا. قد يكون هذا لأن التطبيق المباشر للفواكه الغنية بالحمضيات يمكن أن يسبب تهيج الجلد أو الحساسية. يتم تعديل فيتامين C الموجود على شكل كريمات أو أمصال موضعية كيميائيًا، مما يجعله آمنًا وفعالًا لجميع أنواع البشرة.

فوائد سيروم فيتامين سي

يعمل فيتامين C على تحسين إنتاج الكولاجين، الذي ينتجه الجسم بشكل طبيعي للحفاظ على البشرة مشدودة ومرنة. ومع ذلك، مع تقدم العمر، يتوقف الجسم عن إنتاج الكولاجين من تلقاء نفسه ويؤدي في النهاية إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يبدأ الجلد في الترهل مما يجعلك تبدو أكبر سنًا وباهتًا ومهترئًا. يمنع تطبيق كريم فيتامين سي تكون الخطوط الدقيقة والتجاعيد لأنه يعزز إنتاج الكولاجين. يمنح بشرتك مظهراً شبابياً وثابتاً. كما يعمل السيروم على حماية البشرة من الأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس.

يضيء لون بشرتك

يعتبر المصل علاجًا ممتازًا لتقليل التصبغ وتفتيح البشرة. يحافظ على سطح الجلد ناعمًا ويقلل الاحمرار والطفح الجلدي، مما يمنح بشرتك مظهرًا شبابيًا. ويمكن استخدامه أيضًا لعلاج أنواع مختلفة من الأمراض الجلدية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس والتلوث. يعالج البقع الناتجة عن التقدم في السن وبقع الشمس الناتجة عن الإفراط في إنتاج الميلانين. ومن المعروف أيضًا أنه يقلل من إنتاج الميلانين ويعطي بشرة أكثر تناسقًا.

الهالات تحت العين وعلامات الشيخوخة

بما أن كريمات فيتامين سي ترطب البشرة وتبقيها ناعمة ولينة، فإنها تساعد على إزالة الهالات السوداء تحت العين الناتجة عن الإجهاد والشيخوخة. يزيل الخطوط الدقيقة حول العينين ويمنع تكون الهالات السوداء. يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة التي تميل إلى النضوب مع تقدم العمر.

قد تسبب جميع أنواع منتجات العناية بالبشرة آثارًا جانبية طفيفة على البشرة الحساسة، على الرغم من أن كريمات فيتامين سي غالبًا ما تكون جيدة التحمل. سيساعدك اختبار البقعة الصغيرة على تحديد مخاطر الحساسية إن وجدت. ضع كمية صغيرة من ساعدك وانتظر لمدة يوم حتى تظهر أي آثار جانبية أو ردود فعل. يمكنك تطبيقه على وجهك إذا لم تكن هناك آثار جانبية.

المصدر: من موقع ArticlesFactory.com
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-